قوات الشغب تعتدي بالضرب على صحفيين وتحطم معداتهم داخل ملعب كربلاء الدولي

30/12/2023
تعرض مراسلي قناتي “وان نيوز” و “اي نيوز” امس في كربلاء الى اعتداء بالضرب، وتحطيم معداتهم الصحفية، اثناء تغطيتهم لمباراة فريقي الميناء وكربلاء التي اقيمت على ارض ملعب كربلاء الدولي.

وافاد مراسل قناة “اي نيوز ” محمد اياد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة، ان الاعتداء بالضرب الذي طاله وزميله مراسل “وان نيوز” علي خالد بالهراوات والعصا الكهربائية، اقدمت عليه قوات الشغب وفوج الطوارئ، لحظة تفريقهم لجمهور نادي كربلاء بعد امتعاض المشجعين من ادارة النادي، عقب خسارة فريق كربلاء، مضيفا ان القوة صادرت كاميرا القناة، لتوثيق الزملاء لحظة ضرب قوات الشغب المحتجين داخل الملعب، واسترجاعها بعد كسرها، ومسح الموثق.
واظهر مقطع فيديو ورود الى الجمعية تحدث فيه الزملاء، وهم يحملون معداتهم بعد تحطيم الامن لها،، معربين عن استغرابهم وغضبهم من تصرفات الافراد التي تعمل بامرة قيادة الشرطة في كربلاء.
وإذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ما تعرض له الزملاء من قبل القوات الامنية، فانها تعده انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.
كما تعبر الجمعية عن رفضها من اصرار الاجهزة الامنية على استخدام العنف ضد الصحفيين، وقت اداء مهامهم في المدن.
الجمعية تطالب القيادات الامنية في كربلاء باحترام الدستور، والكف عن الاعتداء ضد العاملين في وسائل الاعلام، والعمل بمبادئ القانون، الكافل لحرية العمل الصحفي والاعلامي، بمختلف اشكاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *