منتسب امني يحاول منع تغطية تظاهرة في البصرة ويهدد باعتقال طاقم صحفي

16/1/2024

اقدم عنصر امني في محافظة البصرة على التجاوز بسيل من السباب على كادر قناة “الاولى” اثناء تغطية تظاهرة امام تربية البصرة، محاولا منعهم من تأدية واجبهم.
وافاد مراسل القناة ماهر الحربي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة انه كان مع زميله المصور اسعد يوسف لتغطية تظاهرة نظمها عدد من خريجي التربية، للمطالبة بتعيينهم ، واثناء البث المباشر اقتحم عنصر امني موقع التغطية، وتجاوز عليهم لفظيا، لافتا الى ان الشرطي هدد الكادر باعتقالهم، وبالـ”مقاضاة العشائرية”، في حال الاستمرار بالعمل.
واظهر مقطع فيديو ورد الى الجمعية لحظة اقتحام الشرطي موقع التغطية للكادر، لمنعهم من التصوير، ولولا تدخل المتظاهرين، لما تمكن المصور من الدخول الى جموع المتظاهرين.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين ما تعرض له الزملاء اليوم الثلاثاء، وتعد التصرفات التي يقدم عليها المنتسبين الامنين ضد العاملين في وسائل الاعلام، تطاولا على ما منصوص عليه بالدستور.
الجمعية تطالب قائد شرطة البصرة بفتح تحقيق بالحادث ومحاسبة العنصر الامني، الذي اعتدى على الزملاء، وتوجيه الاجهزة الامنية التي تعمل بامرته احترام مبادئ القانون، الكافل لحرية العمل الصحفي والاعلامي بمختلف اشكاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *