رئيس مجلس محافظة النجف يطرد الصحفيين بعد مشادة كلامية مع نائبه

27/2/2024
أقدم رئيس مجلس محافظة النجف حسين العيساوي على طرد الفرق الصحفية، من داخل قاعة مجلس المحافظة، إثر مشادة كلامية مع نائبه غيث شبع، صباح اليوم الثلاثاء.
ونشر الصحفيون الحاضرون مقطع فيديو، يظهر فيه رئيس المجلس وهو داخل جلسة المحافظة الاعتيادية التي تعقد كل يوم ثلاثاء، يطالب فيه بطرد الصحفيين من القاعة، وتحويل الجلسة الى سرية، اثر مشادة كلامية مع نائبه، بشأن تشكيل اللجان داخل مجلس محافظة النجف.
من جهته ابلغ مراسل “Utv” الزميل حسام الكعبي الذي حضر الجلسة، أن الأمن دخل الى القاعة، وقام بإخراج الزملاء الصحفيين من الجلسة، لافتا الى أن حضور وسائل الإعلام كان بدعوة من المجلس، لتغطية الجلسة.
ولفت الكعبي الى أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها رئيس مجلس المحافظة على إخراج الصحفيين من القاعة وتحويل الجلسة الى سرية.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين الأسلوب اللا أخلاقي لرئيس مجلس محافظة النجف مع وسائل الإعلام، وتعده تطاولا على حرية العمل الصحفي والإعلامي، المكفول دستوريا.
وتذكر الجمعية أنه ليس من صلاحية رئيس مجلس المحافظة تحويل الجلسة الى سرية، الإ في حال مناقشة قضايا حساسة تمس الأمن، في حين أن الجلسة خصصت اليوم لمناقشة اللجان الداخلية للمجلس، وهو موضوع يمس مصالح الناس بشكل مباشر.
الجمعية تطالب المسؤولين في الموسسات الحكومية كافة الى احترام مبادئ القانون، التي أتاحت حرية العمل الصحفي والإعلامي بمختلف أشكاله، وفسح المجال أمام وسائل الإعلام لنقل مجريات الأحداث في المدن، والامتثال للدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *