مسلحون يهاجمون مراسلا صحفيا في دهوك ويبرحونه ضربآ

IMG_1442

15 – 1 – 2017

تعرض الزميل ” كاروان حجي شمو” ، مراسل صحيفتي افرو نيوز و صوت لالش في ناحية باعدري التابعة لمحافظة دهوك للضرب المبرح والاهانة اللفظية.
وذكر ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في كردستان ان ثلاثة مسلحين يرتدون الزي العسكري الخاص باللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكردستاني، هاجموا عند الساعة العاشرة صباح اليوم الاحد ، بسبب انتقاده زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني في الفيسبوك ، و اجبروه على الذهاب معهم لمقر الحزب المذكور في الناحية .
و اضاف ان الزميل الصحفي تعرض للضرب المبرح بالايدي و الارجل و عن طريق مقبض الاسلحة التي يمتلكونها مما ادى الى كسر عظم فخذه، وذلك على مرأى مسؤول الحزب في الناحية “.
و أكد “ديار حجي شمو”، شقيق المراسل “كاروان حجي شمو” أن اخيه في حالة مزرية، بعد ضرب مبرح و اهانات تلاقاها من مسؤول الحزب و حمايته.

واكد كاروان عزمه رفع شكوى بحق المعتدين.
يذكر ان كاروان حجي شمو، قبيل ايام، انتقد المسؤولين الحزبيين و حكومة الاقليم شاكيا مما يعانيه الناس من فساد طال جل مؤسسات كردستان.
و إذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ما تعرض له الزميل من ضرب و اهانة ، فانها تطالب سلطات الاقليم بالتحقيق الفوري بالحادثة و عدم تقييد الحريات الصحافية في كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *