أمن أربيل يحتجز طاقم (NRT)في برلمان كردستان ويصادر معداته

تعرض طاقم فضائية (NRT) في أربيل، صباح اليوم الاحد، للاحتجاز لمدة (15) دقيقة، وحذف المادة المصورة للطاقم خلال تغطيتهم لتظاهرة انطلقت في المدينة لخريجي الجامعات الأوائل احتجاجا على عدم صدور أوامر تعيين بحقهم، على الرغم من وعود حكومة الإقليم بتوظيفهم.
مراسل فضائية (NRT) شيراز عبدالله و الذي كان يغطي التظاهرة ، أكد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه وكادر القناة الذين كانوا معه لتغطية التظاهرة وبثها مباشرة، فوجئوا بمنعهم وقطع البث من قبل قوات أمن البرلمان (قوات الزيرفاني)، ثم استولوا على معدات الكادر و أحتجازهم لمدة (15) دقيقة في استعلامات البرلمان، وهو المكان المخصص لقوات (الزيرفاني).
واضاف شيرزاد ان ذريعة احتجازهم كانت اتهام الكادر بتصوير مواقع غير مسموح التصوير فيها كمبنى برلمان كردستان، واجبروا المصور محمد أدريس على حذف التصوير ليتم الافراج عنهم.
و اذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، احتجاز كادر صحفي يمارس مهامه وفقا للدستور وا لقوانين العراقية، فانها تطالب المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل لإنقاذ حرية التعبير والصحافة في العراق بشكل عام وإقليم كردستان بشكل خاص، لا سيما وان حالات المنع والانتهاكات والاغتيالات الممنهجة والاعتقالات بلغت أرقاما مخيفة في الإقليم.
كما تدعو الجمعية الحكومة الاتحادية للتدخل من اجل منع التجاوز على حقوق الصحفيين في الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *