تهديد بالقتل لمراسلة صحيفة (زيان) من قبل مجهولين في السليمانية

 

25/12/2017
تعرضت مراسلة صحيفة (زيان الاسبوعية) التي تصدر في السليمانية للتهديد بالقتل من مجهولين عن طريق الهاتف بسبب نشرها لتقرير يتعلق بتزويج البنات القاصرات .
دةرون رشيد في تصريح لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق أكدت ” انه وبعد نشر التقرير في صحيفة زيان تعرضت للتهديد من أكثر من اربع ارقام مجهولة الهوية و جميعهم يتحدثون عن الدين و انني أسات للدين و الرموز الدينية، في حين تقريري كان يتحدث عن مساوئ تزويج البنات في سن التاسعة و كان في تقريري اراء لمختصين و رجل دين،لكن بعد نشر التقرير تفاجئت بتهديدي بالقتل من قبل المتطرفين و بعدها توقفت عن العمل لثلاث اعداد متتالية من الصحيفة من ثم عدت للعمل، بعد ان اخذت التقرير على محمل الجد لتكراره عدة مرات”.
و اشارت الى ان التقرير كان يحمل عنوان ” تزويج البنات في السن التاسعة تسبب في الاحتجاجات” نشر في العدد 20 من صحيفة زيان التي نشر في تاريخ 19-11-2017.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدعو السلطات الأمنية في الاقليم وقياداتها في مدينة السليمانية، الى حماية حياة المراسلة (دةرون رشيد) وحياة كافة الكوادر الاعلامية في المدينة بعد التصعيد الخطير الذي يُشن ضدهم من قبل جهات معلومة ومجهولة.
وتحمل الجمعية سلطات الاقليم المسؤولية الكاملة لحياة الزميلة دةرون رشيد ، وتطالب القوات الامنية بتوفير الحماية اللازمة لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *