احتجاز مجموعة إعلاميين في قرية قرب كركوك من قبل عناصر في قيادة عمليات صلاح الدين

١٦/٥/٢٠١٩

قام عناصر من قيادة عمليات صلاح الدين باحتجاز مجموعة من الاعلاميين و الاستيلاء على كاميراتهم و الاعتداء عليهم لفظياً في قرية بلكانة قرب كركوك.

مراسل موقع كركوك ناو كاروان ستار رفيق، قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه و “ومراسل قناة NRT الكردية، اسو احمد، ومصوره وصلوا الى قرية بلكانة  لتغطية توترات الأحداث بين العرب و الأكراد عند الساعة الواحدة ظهر اول امس الثلاثاء ١٤ايار الجاري، و فجأة قام اثنين من عناصر فوج المغاوير التابع لقيادة عمليات صلاح الدين بسؤالنا اذ ما كنّا نمتلك موافقات للتصوير فأجبنا بلا، و قالوا انتظروا حتى تصدر موافقة بكم او تغادروا القرية و بعد انتظار ساعة، غادرنا”.

مضيفا “بعد مسافة 2كم داهمتنا ذات القوة و اصطحبونا الى مركز شرطة القرية من جديد و قالوا بأننا متهمين و يجب التحقيق معنا من جديد من قبل ضابط الاستخبارات و قاموا باحتجاز الكاميرات و قام احدهم بالاعتداء لفظياً علينا و بعد وصول المقدم اعتذر منا و غادرنا بعد الساعة الخامسة.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تستنكر ما قامت به عناصر قيادة عمليات صلاح الدين ضد الزملاء من اعتداء تمثل بالاحتجاز و التعدي اللفظي، بما يخالف القوانين.

فأنها تطالب قيادة العمليات ببيان موقفها من ما قام به عناصر قوة المغاوير، و محاسبة المعتدين و إصدار توجيهات تحول دون العرقلة المتعمدة التي يتعرض لها الزملاء في قاطع مسؤوليتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *