قصف صاروخي يستهدف مقر قناة الفرات واغلاق قناة الرشيد وتسريح عامليها

6/10/2019

قصفت جهة مجهولة مقر فضائية الفرات بصاروخ فجر اليوم الاحد أدى الى اصابة احد المنتسبين واحداث اضرار مادية جسيمة، فيما تم اغلاق قناة الرشيد الفضائية بالكامل وتسريح جميع عامليها.

الزميل محسن الانصاري من غرفة اخبار قناة الفرات قال في اتصال هاتفي مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان “صاروخ انطلق من طائرة مسيرة في الساعة الخامسة صباحا من فجر اليوم الاحد استهدف مقر القناة مما ادى الى اصابة احد المنتسبين في القناة مخلفا اضرار مادية ومالية جسيمة”.

واضاف الانصاري ان الوضع في القناة مربك، والزملاء يشعرون بالخطر في الوقت الذي لا يعرفون فيه الجهة والاسباب التي ادت الى استهدافهم.

على صعيد اخر افاد منسق الجمعية ان “موظفو قناة الرشيد الفضائية تلقوا اوامر من مدير القناة باغلاقها تماما واعتبار موظفيها مسرحين من عملهم فيها دون بيان اي سبب او مبرر لذلك في هذا التوقيت”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تعتبر الهجوم المسلح على خمس مقار ومكاتب اعلامية في غضون الساعات الماضية، مؤشر خطير على حرية العمل الصحفي، وضرب لكل الاعراف والقيم الديموقراطية.

وتستنكر الجمعية الاعتداء الذي طال قناة الفرات والعاملين فيها، وتطالب رئيس الوزراء بالتدخل لحماية الصحفيين والقنوات الإعلامية.

كما وتطالبه بالتحقيق العاجل الفوري والجدي لكشف الجهات التي تقف وراء هذه الاستهدافات الممنهجة ضد وسائل الاعلام.

كما وتدين الجمعية بشدة خطورة إغلاق قناة الرشيد بهذه الطريقة دون إبلاغ مسبق للعاملين فيها او العمل على ضمان حقوقهم المادية والمهنية، وتطالب إدارة القناة ببيان موقفها الواضح وضمان حقوق العاملين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *