منع وسائل الاعلام من تغطية زيارة بابا الفاتيكان الى مدينة النجف

6/3/2021

فرضت تشريفات رئاسة الوزراء اجراءات غريبة على القنوات الفضائية اثناء زيارة بابا الفاتيكان النجف، ومنعتهم من تغطية الزيارة.

وشكا منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في النجف من المعاملة السيئة التي تعرض لها والزملاء الصحفيين اثناء التوجه نحو مركز مدينة النجف لتغطية مراسيم الزيارة، مضيفا انه والزملاء في القنوات الأخرى كانوا قد حصلوا على تراخيص صادرة عن رئاسة الجمهورية تسمح لهم بالتغطية، إلا ان موظفين من تشريفات رئاسة الوزراء منعوا الصحفيين من التصوير والقيام باداء مهامهم .

واشار العبودي الى قيام احد المسؤولين عن التشريفات بتهديد الصحفيين بكسر المحمول الخاص بهم، وكاميرا القناة في حال التصوير او التغطية، مضيفا انهم قاموا باغلاق باب صالة استقبال الصحفيين ومنعوهم من الخروج، فيما استثنوا القناة العراقية من تلك الاجراءات.
وتابع ان الاجراءات منعت دخول الصحفيين حتى راجلا الى محافظة النجف بدءا من مساء امس الجمعة.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين منع الاعلاميين من اداء مهامهم ، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي في البلاد، واساءة غير مبررة تتحملها السلطات الحكومية المعنية، وبشكل خاص تشريفات رئاسة الوزراء.
وتحمل رئيس الوزراء التصرفات اللا مسؤولة الصادرة عن عناصر في تشريفات رئاسة الوزراء، خلافا للجدول المعلن والمتضمن تحرك وتواجد الصحفيين اثناء دخول بابا الفاتيكان منزل المرجع السيستاني.

كما وتطالب الجمعية الجهات الحكومية الى الكف عن منع الصحافة والاعلام من القيام بعملها، بنقل ومواكبة مايجري من احداث على الساحة، ومراعاة مبادئ الدستور التي ضمنت حرية العمل الصحفي دون قيد او شرط، ومحاسبة العناصر التي اساءت لوسائل الاعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *