القوات الامنية تمنع مصور قناة التغيير من التغطية وتصادر معداته

16/7/2021

منعت عناصر من قيادة عمليات شرطة كربلاء مصور قناة التغيير محمود الفياض من تغطية حادثة الحريق الذي تعرض له مبنى القيادة اليوم الجمعة، وصادروا معداته.

وافاد مراسل القناة جاسم الهميم لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان اعتداء طال زميله المصور اثناء تغطيته لحريق نشب بمبنى القيادة، من قبل عناصر من الشرطة، وبعد ان منعوه من التصوير، قاموا بالاعتداء عليه بالسب والقذف، لافتا الى ان عناصر الشرطة قاموا ايضا وبعد ملاحقة المصور في الشارع المقابل للقيادة بالاستيلاء على كاميرا القناة والرامات الخاصة.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين الاعتداء الذي تعرض له الزميل الفياض، وتعده انتهاكا وتطاولا على مبادئ حرية العمل الصحفي والاعلامي في البلاد.

وتؤشر الجمعية في تقاريرها الصحفية للاونة الاخيرة ارتفاع وتيرة الانتهاك ضد الصحفيين من قبل القوات الامنية، وتبدي استغرابها من تكرار حالات العنف الذي يتعرض له الصحفيين اثناء أداء مهامهم، وتعده سابقة خطيرة.

وتطالب الجمعية قائد شرطة كربلاء بفتح تحقيق بالحادث، ومحاسبة العناصر الامنية التي اعتدت على الصحفي، وفسح المجال امام وسائل الاعلام لنقل الاحداث على الساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *