مراسل قناة سامراء في السماوة يتعرض للضرب من قبل رجال امن

مراسل قناة سامراء في السماوة يتعرض للضرب من قبل رجال امن

اعتدت قوة تابعة لوزارة الداخلية على مراسل قناة سامراء الفضائية في السماوة الزميل حسين عزيز، أثناء توجهه لتغطية معرض فني.
وقال ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في السماوة ان الزميل عزيز كان في مهمة صحفية لتغطية معرض أقامه البيت الثقافي في المحافظة، الا ان الشرطة منعته من الدخول، مما اضطره الى وضع سيارته قرب البوابة الثانية للبيت.
وأضاف ان ركون سيارته بالقرب من الباب الثاني ازعج افراد الشرطة الذين انهالوا عليه بالضرب المبرح، ثم احتجازه في مركز الشرطة بالمنطقة، مبينا ان قوات الشرطة هددت عزيز في حال اقامته أي دعوى قضائية بحقهم، متهمين إياه بالاعتداء عليهم وشتمهم أثناء ركنه لسيارته، متجاهلين إبراز هويته لهم منذ اللحظة الاولى، وأن ضابط التحقيق أطلق سراحه بعد ذلك بكفالة رسمية.
وإذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة هذا التصرف الهمجي من قبل افراد شرطة، فإنها تعد أن هذا الاعتداء خرق فاضح ووقح لحرية الصحافة المكفولة دستوريا، ومخالفة لما نصت عليه التشريعات والمواثيق والمعاهدات الدولية.
وتدعو الجمعية قائد شرطة المحافظة الى التحقيق في الحادث، وتوقيف الأشخاص المعتدين لعدم انضباطهم اثناء أدائهم واجبهم الأمني، المفترض ان يكون حاميا للنظام العام في الشارع، لا عكسه، والتحقيق معهم.
وتتعهد الجمعية بملاحقة المعتدين ومحاسبتهم وفق القانون عاجلاً أم آجلاً، لان عدم محاسبة افراد الشرطة المعتدين يفتح المجال لاعتداءات أخرى قد تطال صحفيين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *