كادر قناة الحرة يتعرض لاعتداء من قبل حماية ملعب الشعب الدولي

كادر قناة الحرة يتعرض لاعتداء من قبل حماية ملعب الشعب الدولي

تعرض كادر قناة الحرة الى اعتداء من قبل قوة الحماية المسؤولة عن امن ملعب الشعب الدولي التابعة الى الشرطة الاتحادية، أثناء إقامة إحدى مباريات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وقال مراسل قناة الحرة الزميل عدنان لفته أن أحد ضباط القوة المسؤولة عن الملعب اعتدى على كادر القناة بالسب والشتم وبألفاظ نابية، مانعاً إياه من دخول الملعب بالرغم من أخذ إذن مسبق بالدخول وتغطية مباريات الدوري، مضيفا ان الضابط المكلف منع الكادر من الدخول، ما اضطر الزملاء للمكوث امام الملعب لاكثر من ساعة.
وبين لفتة أن عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير اتصل بقوة حماية الملعب محاولاً إقناعهم بدخول الكادر، الا أن الضابط أصر على عدم دخوله، ما اضطر كادر الحرة الى الانسحاب تجنباً لحدوث الاسوأ.
جمعية الدفاع عن الحرية في العراق إذ تدين الاعتداء ومنع كادر فضائية الحرة، فإنها تعد ما حصل انتهاك للقوانين العراقية النافذة، وخرقا للدستور العراقي.
كما تطالب الجمعية وزير الداخلية بفتح تحقيق بالموضوع، وعدم السماح لأفراد القوات الأمنية التعامل مع الصحفيين وفق اهواء ومزاجات خارجة عن الأطر القانونية، لا سيما وان كادر القناة مرخص من قبل الاتحاد وادارة الملعب.
كما تشدد الجمعية على محاسبة الضابط المعتدي، وتعتبر خلاف ذلك تسترا واضحا على الضابط، وموافقة غير معلنة للاعتداء على الصحفيين اثناء التغطيات الصحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *