قوة امنية تمنع كادر قناة الولاء من التغطية في ميناء ام قصر

١٩/٥/٢٠١٨
منعت قوة من القيادة البحرية التابعة لميناء ام قصر في البصرة، كادر قناة الولاء الفضائية من تغطية مؤتمر داخل الميناء ، سبقها بثلاثة ايام منع مشابه من تغطية لتظاهرة للموردين في بوابة الميناء .

مراسل قناة الولاء في البصرة (فؤاد الحلفي) قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان الفضائية تلقت دعوة من قبل المنافذ الحدودية لتغطية موتمر صحفي خاص بضبط شحنة مخدرات في احدى البواخر، لكن سيطرة ميناء أم قصر التابعة للقيادة البحرية منعتنا من الدخول الى الميناء بحجة عدم حمل الكادر، كتابا موجها لهذه السيطرة بالرغم من إبراز الفريق هوياتهم التعريفية.
واضاف انه قبل ثلاث أيام منعتنا سيطرة أخرى تابعة للقيادة البحرية أثناء التوجه لتغطية تظاهرة للموردين في بوابة ميناء أم قصر”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تدين حالات المنع المتكرر للصحفيين في مواقع متفرقة من ميناء ام قصر، فانها تؤكد ان عمليات المنع من قبل مختلف الصنوف الامنية في الميناء تعد تكبيلا واضحا لحرية العمل الصحفي، المكفول بالدستور والمواثيق والمعاهدات الدولية التي انضم لها العراق.
وتحمل الجمعية قيادة القوة البحرية في البصرة مسؤولية عمليات المنع الممنهجة للصحفيين، كما تطالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالتحقيق في موضوع منع التغطيات الصحفية للصحفيين في العديد من مواقع ومرافق الميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *