هجوم بقنبلة صوتية يستهدف منزل صحفي في خانقين بقنبلة صوتية نفذه مسلحون مجهولون

 

هاجم مسلحون مجهولون, منزل الصحفي (امير علي) بقنبلة صوتية في منطقة اركوازي تازه في قضاء خانقين شرق محافظة ديالى أمس الخميس.
و قال الزميل امير علي الذي يعمل في ” مراسل صحيفة Iraq oil report” ، لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، “انفجرت انفجار قنبلة صوتية امام منزلي في منطقة اركوازي تازه في قضاء خانقين، و لا توجد اي خسائر بشرية و مادية”.
و اضاف ان ” شهود عيان قالوا لجهاز الاسايش و لي, ان شخصين احدهم يقود دراجة نارية و الاخر وضع القنبلة بجوار حائط منزلي من خارج و بعد مرور دقائق قليلة من ذهابهم تم تفجير ، وبعد التفجير اتت قوات اسايش الى موقع الانفجار.
واذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الهجوم الذي تعرض له منزل الزميل “امير علي” في خانقين، فانها تعتبر ما حصل مؤشر خطير على حرية العمل الصحفي المكفول بالدستور العراقي.
كما تحمل الجمعية الاجهزة الامنية المسؤولة عن أمن “خانقين” مسؤولية سلامة الزملاء الصحفيين، وتدعو الجهات الامنية هناك ، لاعلان نتائج التحقيق باسرع وقت ممكن، لمعرفة الملابسات ومن يقف وراء الهجوم ومحاسبتهم وفق الاطر القانونية، بالاضافة الى توفير الحماية للصحفيين و الاعلاميين في المحافظة لعدم تكرار اي اعتداء مماثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *