اصابة مراسل الفرات ومصور السومرية بجروح طفيفة اثناء تغطيتهما عمليات تحرير الساحل الايسر

5/11/2016

تعرض الزميلان مراسل قناة الفرات احمد الزيدي ومصور قناة السومرية خليل اسماعيل لاصابات بسيطة اثناء مرافقتهما القوات الامنية في عملية اقتحام الموصل.

وعلمت الجمعية من مصادرها ان مصور قناة السومرية خليل إسماعيل، بعدة شضايا بسيطة في يده، اثر سقوط قذيفة هاون بالقرب منه في حي الكرامة بالساحل الأيسر للموصل، مؤكدا ان الزميل خضع صباح اليوم السبت لعملية في مستشفى اربيل، وان حالته الصحية مستقرة.

كما اصيب للمرة الثانية خلال اقل من اسبوعين مراسل قناة الفرات الفضائية احمد الزيدي خلال تغطيته معارك الساحل الايسر، حيث اصيب امس الجمعة في حي البكر بشظايا في انحاء متفرقة من جسمه ورأسه، اثر انفجار صاروخ بالقرب من مكان تواجده.

ونقل الزميل الزيدي الى احدى مشافي بغداد، وقد اكد الفريق الطبي استقرار حالته الصحية، وامكانية عودته لمزاولة عمله قريبا.

وإذ تتمنى جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الشفاء العاجل للزميلين خليل اسماعيل واحمد الزيدي، والسلامة لكل المراسلين والمصورين الحربيين، فانها تحمل وسائل الاعلام كافة مسؤولية سلامة المراسلين المصورين الحربيين، كونهم لم يخضعوا لعمليات تدريب على كيفية تغطية العمليات اثناء الاشتباكات العسكرية، وعدم تزويدهم بالدروع وواقيات الرؤوس.

كما تدعو الجمعية جمع الزملاء الحربيين الى الالتزام بأوامر القيادات العسكرية المكلفة بتحرير المناطق التي يغطونها، لا سيما وان الجمعية سجلت العديد من الحالات التي تؤكد مخالفة الزملاء الاعلاميين لتوجيهات القادة العسكريين، وتعرض بعضهم الى اصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *