في حادثة ليست الاولى .. حماية العبادي تحتجز مجموعة من الاعلاميين و تمنعهم من دخول مؤتمره في النجف

في حادثة ليست الاولى .. حماية العبادي تحتجز مجموعة من الاعلاميين و تمنعهم من دخول مؤتمره في النجف
٧/١/٢٠١٨

احتجزت قوة من حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي، عددا من الكوادر الإعلامية اثناء تغطية زيارته الى محافظة النجف، اليوم الاحد، بعد منعهم من دخول المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء .

و ابلغ منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان “مجموعة مِن كوادر القنوات احتجزوا في احدى غرف قصر الثقافة من قبل حماية رئيس الوزراء بعد منعهم من دخول المؤتمر الصحفي له في النجف و إلحاق أضرار بمعداتهم و كاميراتهم”، مضيفا ان “القنوات هي فضائية الاتجاه المراسل (عصام الفتلاوي) و المصور (وليد خالد) ، فضائية NRT عربية المراسل (حسام الكعبي) و المصورين جاسم العامري و اوس العبساوي، فضائية هنا بغداد المراسل حسنين الرفيعي و مراسل قناة اسيا الفضائية حيدر صالح”.

يشار الى ان حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتدوا في مرات سابقة على مجموعة من الكوادر الإعلامية خاصة اثناء زيارته الى محافظات بابل و ميسان والكوت، في حين ان العبادي كان قد ادعى ان الصحافة في العراق تحظى بحرية وباشادة عالمية، وهذا الحادث يثبت كذب ادعاءات رئيس الوزراء.
و اذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، احتجاز حماية رئيس الوزراء للكوادر الإعلامية و عرقلة عملها ، فإنها تطالب رئيس الوزراء بفتح تحقيق مباشر و فوري مع عناصر حمايته الذين قاموا بالاعتداء كوّن الامر مخالفة دستورية في حين مناط برئيس الوزراء تطبيق الدستور و القوانين العراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *