قوة امنية تحتجز كادر قناة الفرات اثناء تغطيته لتظاهرة شعبية في بغداد

 

8/7/2018
أحتجزت قوة أمنية، مراسل قناة الفرات الفضائية (محمد كاظم) والمصور المرافق له أثناء تغطيتهما لتظاهرة شعبية ضد الكهرباء في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.
وابلغ منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان الزميل (محمد كاظم) تعرض للاحتجاز من قبل قوة امنية رفضت تواجده في مكان التظاهرة بمنطقة الزعفرانية بحجة عدم وجود ترخيص للتغطية، وتم اقتياده والمصور المرافق له الى سيارة الشرطة، قبل ان يطلق سراحه بعد عدة اتصالات من جهات امنية.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، اذ تدين حالات المنع المتكرر التي تطال الكوادر الاعلامية ومنعها من ممارسة مهامها المهنية، فانها تؤكد ان أي حالة منع لتغطية حدث ما يعد خرقا فاضحا للقانون، وان الدستور يلزم قيادة العمليات العسكرية والامنية باصدار توجيهات لعناصرها بالكف عن منع الصحفيين أداء مهامهم.
كما تحمل الجمعية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مسؤولية هذا الخرق الفاضح، وتؤكد انه يتراخى عن النظر بحالات الاعتداءات التي تطال الصحفيين على يد القوات الأمنية، ولم يحاسب أي من حماياته المتهمين بضرب العديد من الصحفيين ومنع العديد من التغطيات اثناء تواجده في محافل عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *