اقتحام منزل صحافي في الديوانية وسرقة ممتلكاته

الديوانية/ 23 كانون الأول 2013

اقتحمت مجموعة مسلحين منزل صحافي رياضي في محافظة الديوانية، فجر اليوم الأثنين، وقامت بتقييده وعائلته ووجهت له اسئلة حول طبيعة عمله، قبل أن يسرقوا ما في المنزل من مال ويلوذوا بالفرار.

وقال رحيم عودة، وهو يعمل رئيس تحرير صحيفة ” الديوانية سبورت” لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة ،انه” تعرض منزله في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى اقتحام من قبل مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مدنية”.

وأضاف أنه “بعد تقييدي وافراد عائلتي، توجهوا لي باول سؤال عن طبيعة عملي، بعدها سألوني عن ما أملك من مال،ولما أجبتهم أني لا أملك شيئاً، قاموا بتفتيش المنزل وسرقوا مجوهرات زوجتي وجهاز لابتوب وأجهزة أخرى.

ويرجح عودة أن “الاستهداف لم يكن من أجل السرقة، كوني لا أملك شيئاً يذكر، والجميع يعلم بذلك، وفي منطقتنا أناس أثرياء.. فماذا لم  يستهدفهم المجرمون تحديداً؟”.

وأذ تستنكر جميعة الدفاع عن حرية الصحافة،  جريم اقتحام  منزل الزميل رحيم عودة ، فأنها تطالب الاجهزة الأمنية في محافظة الديوانية بتوفير الحماية اللازمة له ولجميع الصحافيين في المحافظة ،ومطاردة المجموعة المسلحة واعتقالها، وتقديمها الى القضاء لتنال جزائها العادل ، لان هذا هو الاجراء الوحيد الذي يردع أو على الاقل يقلل من جرائم استهداف الصحافيين، التي وصلت الى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2008

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *