شرطة كركوك تحتجز مراسل قناة الاتجاه لثلاث ساعات

٢٠١٩/٤/١٣

احتجزت شرطة كركوك، مراسل قناة الاتجاه الفضائية اثناء تغطية مباشرة على الهواء اليوم السبت.

مراسل قناة الاتجاه الزميل (عدنان الموالي) قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه كان في تغطية مباشرة لنشرة الرابعة مساء اليوم على قناة الاتجاه، فقام عدد من عناصر الشرطة بإيقاف التصوير وطلب التراخيص، واضاف انه قدم لهم كلما يتعلق بواجبه المهني، الا انهم طالبوا بايقاف التصوير ومناداة قيادة العمليات في المحافظة. وتابع انهم طلبوا منه عنوة الذهاب الى مركز الشرطة وترك سيارته في الشارع، وقال انهم اصطحبوه بسيارة النجدة كالمجرمين، وبعد وصوله فتح التحقيق معه الملازم اول (س) بحجة انه تجاوز على رجال الامن.

وبين ان الملازم توعد برفع دعوى قضائية ضده، وقام بالاعتداء عليه لفظا و تعنيفاً، واحتجز لثلاث ساعات .

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تستنكر ما تعرض له الزميل (عدنان الموالي) من اعتداء و احتجاز ومنع، فانها تطالب قيادة عمليات كركوك بالتحقيق مع العناصر المعتدية، كون ما حصل اليوم و يحصل بشكل متكرر من قبل العناصر الامنية تجاوزا على الدستور وخرق فاضح للحريات المكفولة.

و تكرر الجمعية مطالبتها، مؤسسات الدولة بما فيها الأجهزة الامنية و عناصرها بحماية امن و حرية العمل الصحفي بدلاً من تكرار الاعتداءات و المنع غير المبرر، مطالبة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري لايقاف مهزلة المنع والاعتداء على الصحفيين دون وجه حق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *