اعتداء بالضرب يطال كادر قناة العراقية ببغداد

28/10/2019

تعرض كادر قناة العراقية المكون من المراسل ثامر الشمري والمصور احسان ابراهيم للضرب ومنع من التغطية يوم امس الاحد في ساحة التحرير وسط بغداد.

الشمري وباتصال هاتفي افاد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه تلقى اتصال من عدد من المتظاهرين في ساحة التحرير حول عدم تغطية القناة للتظاهرات وطلبوا منهم ان يغطوا التظاهرات وهم تحت حماية مجموعة من المتظاهرين، وارسلوا لهم عربات “توك توك” لتقلهم من امام مبنى القناة الى ساحات التظاهر”.

مضيفا “ما ان وصلنا الى ساحة التحرير وباشرنا بعملنا بالحديث مع المتظاهرين وبرفقة رجال كبار كانوا يحمونا، حتى هتف بعض المتواجدين هناك باتهام كادر القناة بالمندسين وبدءوا برمينا بقناني المياه”.

ختم الشمري كلامه “بانهم ذهبوا لتغطية التظاهرة على مسؤوليتهم الشخصية حيث ان ادارة القناة رفضت خروجهم نتيجة لما تعرض له كادر القناة من اعتداءات خلال تظاهرات الاول من اكتوبر”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين وبشدة الاعتداء الذي تعرض له الزملاء في العراقية، وتطالب وزير الداخلية ورئيس الوزراء بوصفه القائد العام للقوات المسلحة بضرورة اتخاذ اجراءات فورية وجدية للحد من الانتهاكات التي يتعرض لها زملاء المهنة.

كما تهيب الجمعية بالمتظاهرين بعدم الاعتداء على الكوادر الاعلامية كونهم جهة ناقلة للحدث وليست بالضرورة طرف فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *