اعتقال مدير اذاعة الصوت في السليمانية

13/11/2019
اعتقل مدير اذاعة “الصوت” الزميل (ازاد عثمان) اليوم في السليمانية.
ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في كردستان قال “ان الزميل ازاد عثمان مدير اذاعة الصوت في قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية اعتقل على خلفية نشر الاذاعة لتقرير في عام 2005 حول مزرعة يملكها اقارب احد المدراء العامين في منطقة كرميان، تحول دون اكمال الطريق الرئيسي للمنطقة”.
واضاف “ان المدير العام اقارب صاحب المزرعة في حينها رفع دعوى قضائية ضد الاذاعة ومديرها وافرج عن ازاد بكفالة وفق قرار المحكمة”، موضحا ان توقيف ازاد جاء نتيجة لتغيير القانون الذي يحاكم وفقه الصحفي في الاقليم، وسيستمر توقيفه مما ادى الى توقيفه لغاية يوم الاثنين القادم على اقل التقادير.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تستنكر اعتقال الزميل (ازاد عثمان) على خلفية تقرير يعود لاكثر من عشرة سنين، وتؤكد ان الاحتجاز والاعتقال لاي صحفي بتهم تُناط بقوانين مقيدة لحرية الصحافة يعد انتهاكا فاضحا للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي بكل اشكاله.
وتطالب الجمعية الجهات المعنية في اقليم كردستان بعدم السماح للشخصيات النافذة باستغلال مناصبهم للحد من حرية الصحافة في العراق، لاسيما في الوقت الراهن الذي يشهد فيه البلد سابقة خطيرة لتقييد الحريات التي يكفلها الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *