قوة امنية تمنع قنوات فضائية من تغطية تظاهرات كركوك

29/5/2020

منعت قوة امنية تابعة للواء (٦١) في كركوك كوادر مجموعة من القنوات الفضائية، من تغطية تظاهرة انطلقت في كركوك، صباح اليوم الجمعة.

مراسل قناة العهد الزميل قيس الزبيدي، قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق “انه وأثناء تغطيته للتظاهرات التي قام بها الفلاحين في سايلو كركوك للمطالبة بتسهيل عمل تسويق محاصيلهم الزراعية، منعته القوات الامنية من التغطية هو و كوادر فضائيات (الشرقية، كلي كردستان، روداو، وكالة كركوك ناو، قناة كلي كردستان) وصادرت معداتهم”.

واضاف الزبيدي “ان القوات قامت بتفريق المحتجين وأطلقت العيارات النارية فور وصولها، وسحبت الكاميرات الخاصة بالفضائيات، وحذفت المسجل في اشرطة الفيديو، وطالبت الكوادر الاعلامية بمغادرة مكان التظاهرة على الفور”.

وترفض جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق منع الصحفيين والاعتداء عليهم اثناء اداء مهامهم، وتعده انتهاكا و تطاولا على مبادئ حرية الصحافة والإعلام، وتكميما للافواه.

وتجدد الجمعية مطالبتها القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية، ضرورة الاسراع في ايجاد حل لايقاف تكرار التجاوزات الصادرة من القوات الامنية ضد الصحفيين، وحمايتهم بدلا من الاعتداء عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *