وزير الزراعة يمنع مراسل راديو المربد من اداء عمله في البصرة

6/6/2021

منع وزير الزراعة محمد كريم جاسم مراسل راديو المربد احمد علي من اداء مهامه، صباح اليوم الاحد.

وافاد علي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة انه كان اليوم بصحبة فرق من وسائل الاعلام لتغطية الزيارة التي قام بها وزير الزراعة الى محافظة البصرة للاطلاع على مشكلة تفشي مرض “افلاونزا الطيور” الذي إصاب دواجن المحافظة في الأونة الاخيرة، وتفأجا الزميل المراسل بمنعه من العمل، بعد ان طالبه الوزير بمغادرة المكان على الفور من احدى قاعات حقول الدواجن النموذجية .

واضاف علي ان الوزير كان قد تحدث له، متهما راديو المربد بانه ينقل تقارير كاذبة بإعداد تقارير مزيفة عن نفوق الدواجن، على عكس ما تعلنه الجهات الرسمية.

والتقطت كاميرا راديو المربد مقطع فيديو يظهر فيه الوزير وهو يأمر بمنع المراسل من العمل، ويطالبه بالخروج من القاعة .
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين التصرف الذي صدر من مسؤول حكومي ضد المراسل، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي.

وتذكر الجمعية وزير الزراعة ان مهمة الاعلام هي نقل المعلومة، ولا يعد نقل الحقائق استهدافا لاداء الوزير او الوزارة، ان كانت المعلومة هي مؤشر سلبي على الاداء او غير ذلك.
وتطالب الجمعية المسؤولين في الحكومة الى فسح المجال امام الصحافة والاعلام لنقل ما يدور من احداث وحقائق على الساحة، بدلا من التضييق عليهم ومنعهم من اداء واجباتهم الصحفية، والامتثال للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي بكل اشكاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *