“ادارة” المربد تمنح مصور صحفي اجازة اجبارية وتمنعه من الدخول الى المبنى

14/9/2021
منحت “ادارة” مؤسسة المربد الاعلامية اجازة اجبارية للمصور والمونتير سجاد علي جاسم ومنعته من الدخول الى المبنى، امس الاثنين، بعد سلسلة من عمليات التسريح والفصل القسري، اعقب حادثة استحواذ غير شرعية على ادارة المؤسسة.

وافاد سجاد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه كان قد توجه، صباح امس الاثنين: الى عمله في راديو المربد، وتفاجأ بمنعه من قبل مسؤول الاستعلامات الخارجية من الدخول الى المبنى، على وفق تعليمات صادرة من ادارة المربد لمنعه من الدخول، لافتا الى ان احد الموظفين كان قد ابلغ الزميل سجاد بمنحه اجازة اجبارية شفوية مفتوحة، بذريعة وجود ازمة مالية جديدة تعيشها المؤسسة.
واضاف سجاد ان الادارة قامت بحظره من نظام مجموعات التواصل الخاصة بالمؤسسة لتوزيع المهام اليومية، وهو ما يعد مؤشرا على فصله، لافتا الى ان الادارة لم تدفع له مستحقاته المالية للشهر الحالي.
وكانت ادارة المربد قد فصلت الشهر الماضي ١١ من الصحفيين يعمل معظمهم بين محررين ومراسلين صحفيين بعد استيلاء الادارة الجديدة على ادارة العمل بشكل غير قانوني.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين ما تعرض له الزميل المصور، وتعد الاجراءات التي تتخذها ادارة المربد بحق العاملين فيها انتهاكا لمبادئ العمل الصحفي والاعلامي في البلاد.
كما وتطالب الجمعية الادارة الحالية للراديو الى الكف عن فصل الصحفيين وبشكل تعسفي، بسبب عملهم مع الادارة السابقة، ومراعاة الظروف التي مر بها الصحفيين اثناء علمهم على مدى الفترة الماضية، وفي ظل الاوضاع الخطيرة، واتخاذ الاجراءات الادارية السليمة في حال تسريحهم من عملهم، بدفع مستحقاتهم المالية وتبليغهم بوقت يسمح لهم بالحصول على عمل بديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *