مراسل فضائية سامراء يمنع من تصوير الزيارة الاربعينية من قبل مواطنين

منع عدد من المواطنين مراسل قناة سامراء الفضائية في كربلاء الزميل معتز العبودي من تغطية الزيارة الاربعينية، وحاولوا الاعتداء عليه، بالضرب، الا ان تدخل حماية العتبة الحسينية حالت دون ذلك.
وقال العبودي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه عندما هم باجراء لقاءات مع الزوار توجه له احد الزوار من كبار السن ليسأله عن اسم القناة التي يعمل بها، وعند اجابته بانها قناة سامراء، قام الرجل بالصراخ بأعلى صوته بان قناة سامراء ضد الحشد الشعبي، واستمر بالصراخ حتى تجمع الزوار حول كادر القناة ومنعوا الكادر من التصوير واكمال التغطية.
واضاف العبودي لولا تدخل حماية العتبة الحسينية المقدسة واخراج الكادر من الصحن الحسيني لانهال المواطنين على الكادر بالضرب.
واشار العبودي، وهو ممثل الجمعية في كربلاء، الى ان الحادثة هذه ليست الاولى من نوعها، ففي العاشر من محرم واثناء الزيارة، تعرضت كوادر قناتي البغدادية والشرقية لنفس الحادثة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين تحريض البعض ضد الفضائيات ووسائل الاعلام ما يعرض الزملاء الى الاعتداءات والمنع من التغطيات، فانها تطالب الحكومتين الاتحادية والمحلية بتوفير الحماية للكوادر الصحفية اثناء الزيارات المليونية، لا سيما زيارة الاربعينية التي يشارك فيها الملايين، لدرجة يصعب فيها منع اي اعتداء من قبل مواطنين دون وجود الحمايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *