قوات الجيش في البصرة تمنع طواقم صحفية من تغطية حفل افتتاح ملعب الميناء الاولمبي

27/12/2022

منعت عناصر من الجيش في البصرة فريقي قناة “Utv واذاعة تايم سكوير” من الدخول الى ملعب الميناء الاولمبي في البصرة، لتغطية حفل افتتاحه، مساء امس الاثنين.
وقال مراسل “Utv ” سعد قصي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه وبالرغم من تلقي وسائل الاعلام في البصرة، دعوة من وزارة الشباب والرياضة لحضور حفل الافتتاح، الا ان قوات الجيش قرب الملعب، منعوه من الدخول مع زميله المصور “فاخر الشرف” وكادر اذاعة “تايم سكوير”، مبينا ان عناصر الامن ابلغوا الزملاء بدخول قناة الدولة الرسمية فقط (العراقية) لتغطية الحفل.

 

واشار قصي الى ان وزارة الشباب كانت اصدرت هويات تعريفية للصحفيين الراغبين بتغطية الحفل، الا ان الامن قرب الملعب، رفضوا دخولهم، بالرغم من ابراز هوياتهم.

ووصلت الى الجمعية من منسقها في البصرة شكاوي من الزملاء، الصحفيين، عبروا عن غضبهم من المعاملة السيئة التي تعرضوا لها، من العناصر الامنية قرب الملعب.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين منع الزملاء من اداء مهامهم المكلفين بها، وترفض التصرفات التي تصدر من الاجهزة الامنية، بهدف عرقلة عمل وسائل الاعلام، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.

الجمعية تطالب القيادات الامنية في البصرة بالايعاز الى العناصر الامنية التي تعمل بامرتها، تسهيل حركة الصحفيين، لاسيما وقت اقامة الفعاليات المتنوعة، واحترام الدستور الكافل لحرية العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *