جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تستضيف النائب سجاد سالم

25/5/2023

استضافت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم الخميس، عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي الاستاذ سجاد سالم، وبحثت معه سبل تحسين البيئة القانونية لحرية العمل الصحفي في البلاد.
تضمن الاجتماع، الذي حضره الفريق الاستشاري القانوني لـPFAA ، مناقشة سعيهم في كتابة مسودة قانون حق الحصول على المعلومة، وكذلك تعديل القوانين ومشاريع القوانين الضامنة لحرية التعبير وحرية الصحافة في البلاد.
من جانه تعهد النائب سجاد سالم على العمل المشترك والتعاون مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، للمضي بادارج قانون حق الحصول على المعلومة على جدول اعمال مجلس النواب، لاسيما وان الجمعية قدمت مقترح القانون الى اللجان المعنية في مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي الاول، وتم ادراجه ضمن المشاريع المستحقة للنقاش في الفصل التشريعي القادم، الذي سيبدأ في النصف من تموز القادم.
كما ابدى سالم استعداده لعقد لقاء مع اللجان المعنية بمشروع قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي قُرئ قراءة اولى، لاعتماد مقترحات النصوص المعدلة من قبل الفريق القانوني لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة، قبل المضي بالقراءة الثانية له.
يُشار الى ان الجمعية سبق ان قدمت التعديلات على مشروع القانون الى مجلس النواب بدورته السابقة، لكنه أجل مناقشته بسبب خلافات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *