منع وسائل الاعلام كافة من تغطية زيارة رئيس الوزراء الى محافظة المثنى

15/7/2023

منعت حماية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جميع وسائل الاعلام من تغطية زيارته الى محافظة المثنى، اليوم السبت.
وابلغ الزملاء العاملين في المثنى جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، منع وسائل الاعلام كافة من تغطية زيارة رئيس الوزراء الى محافظة المثنى، بناءا على تعليمات صادرة من حماية رئيس الوزراء بعدم حضور اي وسيلة اعلامية لتغطية الزيارة.

وعلمت الجمعية من مصدر في اعلام مجلس المحافظة صدور تعليمات من حماية رئيس الوزراء، الى محافظة المثنى بعدم حضور اي صحفي لتغطية الزيارة، مفيدة عن تواصل العديد من وسائل الاعلام مع اعلام المحافظة ووسائل اعلام اخرى لتغطية الزيارة، لكنهم بُلغوا بعدم الحضور للتصوير.
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد زار محافظة المثنى، برفقة وزير الشباب والرياضة، للاطلاع على الواقع الخدمي والصحي.

وياتي منع وسائل الاعلام بالتزامن مع اصدار رئيس الوزراء توجيها، بتقديم التسهيلات لعمل الصحفيين والاعلاميين، وتذليل العقبات لاداء واجباتهم المكلفين بها، في وقت يمنع فيه القنوات الفضائية، من تغطية زياراته الى المدن.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدين منع الزملاء من تغطية الزيارة، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي، المكفولة دستوريا.
وتذكر الجمعية رئيس الوزراء بضرورة الايفاء بوعوده التي اطلقها فور تسنمه الحكم، بحماية الفضاء الصحفي، والعاملين في وسائل الاعلام، واحترام الدستورالكافل لحرية العمل الصحفي بمختلف اشكاله، والامتثال له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *