عناصر من ديوان الوقف السني تصادر معدات مصور صحفي بعد تغطيته كلمة لرئيس الوقف

16/7/2023
اقدمت عناصر تابعة لمكتب ديوان الوقف السني، على مصادرة معدات مصور قناة ” الفلوجة” ، وتجاوزت عليه لفظيا، بعد تغطيته لكلمة رئيس الوقف السني مشعان الخزرجي، خلال المؤتمر الذي عقد في مقر الديوان، مساء امس السبت.
وافاد الزميل المصور لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه كان في مؤتمر عقده ‘الخزرجي’ بحضور المدراء العاميين في الوقف، بشأن هدم وازالة جامع السراجي في البصرة، واثناء التغطية لكلمة رئيس الوقف، طالب احد افراد حماية الخزرجي المصور بتسليم معداته، الا ان المصور رفض، لافتا الى ان عناصر من مكتب رئيس الديوان سحبت المعدات بالقوة من المصور، وهي كل من الكاميرا والرام و” لوغو” القناة.
واضاف انهم اعادوا له الكاميرا فقط، وما تزال بقية المعدات بحوزة الوقف.
ورجح المصور سبب سحب معداته، الى قراءة رئيس الوقف السني آية قرآنية خاطئة، وكررها اكثر من مرة في المؤتمر ، الامر الذي دفعهم الى سحب المعدات لمسح ما وثقته الكاميرا.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين ما تعرض له المصور الصحفي، وتعد سحب معداته انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي، المكفولة دستوريا.

الجمعية تطالب ديوان الوقف السني باسترجاع معدات القناة على الفور، وتدعو العاملين في المؤسسات الدينية، بتسهيل عمل الصحفيين لاداء واجباتهم المكلفين بها، بدل مضايقتهم، واحترام مبادئ الدستور الكافل لحرية العمل الصحفي، دون شرط او قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *