ضابط امن يعتدي بالضرب على مصور قناة “الرابعة ” داخل ملعب المدينة الرياضية في البصرة

16/7/2023
اقدم ضابط امن واربعة منتسبين امنين، على ضرب مصور قناة “الرابعة” احمد فهد داخل ملعب المدينة الرياضية في البصرة، مساء اليوم الاحد.
وافاد مراسل القناة ايهاب المالكي الذي كان برفقة زميله المصور، لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة ، انهم كانوا مساء اليوم داخل ملعب المدينة الرياضية، لتغطية مباراة فريقي نفط البصرة والصناعة، وفوجئوا بضابط امن يمنع المصور من تغطية المباراة، ويطالبه بمغادرة الملعب على الفور، لافتا الى ان المصور رفض الخروج من الملعب قبل اكمال واجبه، فانهال الضابط ومنتسبين اربعة معه بالضرب على المصور، ولم يكتفوا بذلك، انما اقتادوا المصور الى احدى غرف الملعب، بل وطالبوه بتقديم اعتذار الى الضابط.
واضاف المالكي ان الضابط احتجز المصور لاكثر من نصف ساعة، واطلق سراحه ، بعد تدخل وساطات امنية في البصرة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين الاعتداء، الذي تعرض له الزميل المصور، وفي وقت تعده انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي، فانها تبدي قلقها من تعمد استخدام عناصر الاجهزة الامنية العنف والمنع والاعتداء ضد الصحفيين بشكل شبه يومي، يرافق ذلك عدم اكتراث من لدن القائد العام للقوات المسلحة الذي يتظاهر بحماية الصحفيين وتقديم تسهيلات لهم، لكنه لا يفعل شيئا ازاء اي انتهاك يرتكبه منتسب او ضابط امني.
الجمعية تطالب قائد عمليات البصرة بفتح تحقيق بالحادث، ومحاسبة الضابط والمنتسبين الذين اعتدوا على المصور، واحترام مبادئ القانون، المنصوص عليه في الدستور، بدل خرقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *