هجوم مسلح بالقنابل والرشاشات على منزل صحفي جنوب بغداد

هجوم مسلح بالقنابل والرشاشات على منزل صحفي جنوب بغداد

تعرض منزل الصحفي الرياضي ضياء حسين الى هجوم من قبل مسلحين مجهولين بالقنابل الصوتية والاعيرة النارية في منطقة العبيدي جنوب العاصمة بغداد.
وابلغ الزميل حسين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن تعرض المنزل لهجوم عنيف اثناء تواجد جميع افراد عائلته، في وقت كان هو في واجب صحفي في البصرة، مضيفا ان الهجوم اسفر عن اضرار مادية لواجهة المنزل.
وبين انه كان تعرض الى تهديد بالقتل من قبل أحد العاملين في نادي الشرطة، والذي يعمل حارساً شخصياً لرئيس نادي الشرطة السابق رياض عبد العباس، دون أن يأخذ القضاء دوره الحقيقي في رد الخطر، مؤكدا ان وجوده في بغداد مرهون باجراءات القوات الأمنية في الوقت الحالي.
يذكر أن الزميل ضياء حسين يعمل كمعلق رياضي لقناة العراقية الرياضية، كما يعمل في صحيفة الملعب التابعة للجنة الاولمبية، ويشغل الآن منصب مسؤول الاعلام في المديرية العامة لوزارة التربية العراقية.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة إذ تعرب عن قلقها إزاء تعرض الصحفي واسرته الى هذا الهجوم المسلح، فانها تطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة، والكشف عن تفاصيل التحقيق المفتوح بالحادثة التي كادت ان تودي بحياة عائلة الصحفي.
وتؤكد الجمعية ان السكوت غير المبرر للحكومة الاتحادية، لكشف تفاصيل الحوادث المماثلة السابقة، ينذر بخطر اكبر، ويزعزع مرتكزات الديمقراطية التي بقت دون حماية طيلة الأعوام السابقة، كما ان عدم ملاحقة الجناة يؤشر رغبة السلطات في ابقاء الصحفيين بالبلاد تحت ضغط التهديد والوعيد من الارهاب، بهدف منع حرية التعبير عن الرأي وتقييد حركتهم وحجب المعلومات عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *