حمايات المنطقة الخضراء تعتدي بالضرب على كادر قناة هنا بغداد وتحطم معداته

حمايات المنطقة الخضراء تعتدي بالضرب على كادر قناة هنا بغداد وتحطم معداته

اعتدت قوة تابعة للواء 56 المسؤولة عن حماية المنطقة الخضراء على كادر قناة (هنا بغداد) الفضائية، اثناء تغطيتهم احداث دخول المتظاهرين مبنى البرلمان.

وقال مراسل القناة الزميل أنس يوسف أن الكادر كان منهمكا بالتغطية عند بوابة المنطقة المحاذية للجسر المعلق، وحدث إطلاق عشوائي للنار من داخل المنطقة من قبل حمايات الخضراء، وبعدها خرج افراد اللواء واخذوا يصوبون بنادقهم فوق رؤوس الموجودين خارج البوابة، دون مراعاة لوجود الكوادر الصحفية، فيما قام عدد من عناصر اللواء بتحطيم كاميرا القناة، وتقطيع اسلاك سيارات النقل المباشر (SNG) دون تبيان الاسباب التي دفعتهم لهذا الفعل.
واضاف ان القوة حاولت اعتقالي ومن معي من كادر القناة، إلا أن مرور احد النواب صدفة قرب مكان الحادث سهل إطلاق سراحنا من قبضة افراد اللواء.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة إذ تدين اعتداء افراد اللواء على كادر القناة وتعريض حياتهم للخطر، فانها تحمل رئيس الوزراء المسؤولية بإتخاذ اللازم تجاه تصرفات افراد اللواء، لا سيما وان عناصر حماية المنطقة الخضراء قُدّمت بحقهم شكاوى عدة لاعتداءاتهم المتكررة والمتصاعدة في الاونة الاخيرة تجاه الصحفيين.

كما وتدعو الجمعية القضاء الى متابعة الدعوى المقامة من قبل القناة ضد افراد اللواء غير المنضبط، كون الفعل لا ينسجم مع القوانين العراقية والدولية التي تدعو الى حرية التعبير والاعلام والنشر، والتي تحد منها هذه الافعال بشكل كبير لا يتلائم مع ما يمر به البلد من تحول، داعين الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق العناصر التي حطمت معدات الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *