حمايات مجلس النواب يعتدون على عدد من الصحفيين ويصادرون هواتفهم المحمولة

حمايات مجلس النواب يعتدون على عدد من الصحفيين ويصادرون هواتفهم المحمولة

أعتدى عدد من حمايات مجلس النواب العراقي على عدد من الصحفيين امام مبنى المجلس، وصادروا هواتف عدد منهم، بهدف منعهم من تغطية تظاهرة لموظفي المجلس أمام مبنى البرلمان.

وقال مصدر من داخل مجلس النواب العراقي أن عدداً من الحمايات المسؤولة عن أمن المجلس اعتدوا على صحفيين بألفاظ غير لائقة، وصادروا هواتفهم المحمولة بعد أن قام الصحفيون بتصوير تظاهرة لموظفي المجلس في الباحة الخارجية لللمجلس، إعتراضاً على عدم تسلم رواتبهم منذ شهرين.

وأضاف المصدر أن الصحفيين المعتدى عليهم هم كل من وسام الملا مراسل وكالة الغد برس، وعلي ناجي مراسل وكالة السومرية نيوز واحمد لبيد مراسل قناة الشرقية، وتم اعادة الهواتف لهم فيما بعد، مبينا ان الصحفيين طلبوا مقابلة رئيس المجلس لتبيان المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون بإستمرار من قبل حمايات مبنى المجلس.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تستهجن ما تقوم به حماية مبنى البرلمان من تصرفات لا مسؤولة خلال الازمات. وتعدها تقليلاً للجهد المبذول من قبل الاعلاميين في نقل المعلومات.
كما تؤكد الجمعية ان ما يجري داخل ومحيط مبنى البرلمان ازاء الصحفيين، تحييدا واضحا لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي، وخرقا فاضحا للدستور.
وتطالب الجمعية رئيس مجلس النواب بحجز افراد الحماية المعتدين واحالتهم الى التحقيق، لمعرفة اسباب انتهاجهم هذا التصرف المشين ازاء الصحفيين، كما وتشدد على ضرورة توجيه افراد الامن الى احترام المهام التي يقوم بها الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *