الامن في ذي قار يستولي على معدات طاقم صحفي لمنعهم من تغطية احتجاجات اصحاب العقود النفطية

2/6/2024
أقدمت عناصر امنية على سحب معدات قناة تلفزيون “ذي قار” من مراسل القناة، اثناء تغطية الاحتجاجات، امام شركة توزيع النفط في محافظة ذي قار.
احتجاجات اليوم الاحد التي نظمها موظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، الا ان القوات الامن استخدمت “الهراوات ” والقنابل الدخانية لفض التظاهر.
وعلمت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من منسقها في ذي قار ان الامن سحب معدات مراسل قناة تلفزيون ذي قار مجتبى صالح، واثر التدافع اسقطت الكاميرا اثناء نقل الاحتجاج.
وافاد احد الزملاء للجمعية ان القوات الامنية ابلغتهم ان لا مانع من تغطية التظاهرة، الا انهم لن يوفروا الحماية والامن اللازمين لهم، لافتا الى سقوط قنبلة دخانية بالقرب من مكان تغطية الطواقم ، الامر الذي اضطر الزملاء الى مغادرة التظاهرة على الفور، خوفا على ارواحهم.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين ماتعرض له الزميل، وتعد سحب معداته انتهاكا واضحا لحرية العمل الصحفي، وتهدف الى التعتيم على مايجري من احداث على الساحة في المدن.

الجمعية تذكر ان مهام الاجهزة الامنية هو بسط الامن، بدل الاعتداء على العاملين في وسائل الاعلام، واحترام الدستور ، الكافل لحرية العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *