قوات الشغب في ذي قار تعتدي على كادر وكالة اخبارية في مباراة دوري نجوم العراق

15/6/2024

اعتدت قوات الشغب على كادر وكالة “الحضارات” الاخبارية بالضرب المبرح، امس الجمعة، وحطمت معداتهم، اثناء مباراة بين فريقي الناصرية والرمادي على ملعب “الشطرة” ضمن دوري نجوم العراق.

واثناء نزول عدد من الجماهير الى ساحة الملعب، تدخلت قوات الشغب التي استخدمت القوة لابعاد الجمهور من ارضية الملعب، واثناء التغطية للحادثة قامت عناصر امنية من الشغب، بالاعتداء على المصورين في وكالة الحضارات” كرار حكيم، ومنتظر عدنان” بالضرب ما تسبب لهم بجروح طفيفة.
كما قام الامن بسحب المعدات وكسر الكاميرا، فيما غادر بقية المصورين الصحفيين ارض الملعب خوفا من تحطم معداتهم على يد قوات الشغب.

واذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق العنف الذي تتعمده الاجهزة الامنية ضد الصحفيين، اثناء اداء واجباتهم المكلفين بها، وتعده انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي والاعلامي، فانها تطالب الاجهزة الامنية بالكف عن الاعتداء على العاملين في وسائل الاعلام، واحترام الدستور الكافل لحرية العمل الصحفي دون شرط او قيد.
يذكر ان القوات الامنية بجميع صنوفها تتعامل مع الصحفيين ووسائل الاعلام كعناصر عدائية، وتلاحق الكاميرات في كل الاماكن العامة في جميع المحافظات، ويتسبب ذلك بتضييق كبير لحرية العمل الصحفي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *