القوات الامنية تمنع كادر الحرة وراديو المربد من تغطية احداث الناصرية

القوات الامنية تمنع كادر الحرة وراديو المربد من تغطية احداث الناصرية

منعت شرطة محافظة ذي قار كادر قناة الحرة وراديو المربد من تغطية الاحداث التي شهدتها محافظة الناصرية عقب التفجير العرضي لمبنى دائرة مكافحة المتفجرات، وصادرت معدات الكادرين.

وقال مراسل اذاعة المربد الزميل رعد سالم ان القوات الامنية صادرت جهازه المحمول بعد محاولته تصوير الحادث يوم امس، كما منعت القوة ذاتها الزميل احمد السعيدي مراسل قناة الحرة من تغطية التفجير وصادرت معدات التصوير الخاصة بالقناة.

واضاف سالم ان القوة قامت بارجاع جهازه المحمول ومعدات الحرة بعد أن سيطرت على الوضع هناك، ولم تعط القوة اي سبب لمنع تغطية الصحفيين للتفجير، الامر الذي اضطر كادري المربد والحرة الى الانسحاب.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة إذ تدين هذا الاجراء غير المبرر تجاه الزملاء الصحفيين، فإنها تعد منع اي كادر صحفي من تغطية اي حدث في البلاد، مخالفة للقوانين النافذة والدستور الكافل لحرية العمل الصحفي.
وتدعو الجمعية قائد الشرطة الى بيان الاسباب التي دفعت عناصره لمصادرة معدات الصحفيين ومنعهم من التصوير، كما تطالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتوجيه الاجهزة الامنية لعدم التعرض للصحفيين، ومحاسبة من يمنع التغطيات الميدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *