حماية المنشآت في كركوك تعتدي بالضرب على كادر قناة KNN وتستولي على معداته

 

١٣/١٢/٢٠١٨

 

تعرض كادر قناة KNN، اليوم الخميس، لاعتداء و الاستيلاء على معداته من قبل حماية المنشآت في كركوك.

قيس صباح مصورة قناة  knn افاد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، ان كادر القناة المكون من المراسل (آرام جمال) والمصور (قيس صباح) كانا في مهمة لتغطية فعاليات جامعة كركوك بمناسبة مرور عام على تحرير الاراضي العراقية من داعش، وحينما وصل الكادر الى الباب الرئيسي للجامعة تعامل معه العقيد المدعو (علي) مدير شرطة حماية المنشآت بشكل سيء وغير انساني للغاية.

واضاف ان العقيد امر عناصره بطردنا، واستولوا على الكاميرا والهويات التعريفية وامام انظار الشرطة، وجمع كبير من طلبة الجامعة، مبينا ان هذا التصرف اضطرنا الى مغادرة المكان.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تستنكر هذا الاعتداء غير المبرر، فانها تؤكد ان ما جرى يعد انتهاك صريح لحرية العمل الصحفي، المكفول دستوريا.

وتطالب الجمعية قيادة عمليات كركوك بالتدخل الفوري، والتحقيق بالاعتداء الذي تعرض له الزملاء في قناة KNN، كما و تطالب الجهات الامنية في كركوك بتوجيه أوامر صارمة لمنع حالات الاعتداء المتكرر الذي يتعرض له الاعلاميين من قبل العناصر الامنية و حمايات المسؤولين و المؤسسات.

وتشدد الجمعية على ضرورة النظر بسلسلة الاعتداءات المتكررة والمتشابهة منذ عام 2003 وحتى اللحظة، مع غياب القوانين الحامية والمنظمة لحرية العمل الصحفي، واصرار الكتل السياسية على الابقاء على منظومة القوانين الموروثة.

وتطالب الجمعية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالنظر في هذا الملف الخطير الذي يضع العراق في مذيلة الدول الكافلة لحرية العمل الصحفي بكل اشكاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *