Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-02-26 16:20:49Z | |

رئيس مجلس محافظة الانبار يمنع التغطيات الصحفية والإعلامية كافة

30/9/2019

اصدر رئيس مجلس محافظة الأنبار أمراً بمنع القنوات الفضائية من إجراء التغطيات الإعلامية في دوائر محافظة الانبار كافة، مشترطا موافقة مدير الدائرة المعنية قبل اية تغطية.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق حصلت على نسخة من الكتاب الصادر عن رئيس مجلس المحافظة احمد شرقي، ينص على عدم السماح للصحفيين والإعلاميين بتغطية اية أنشطة في الدوائر، إلا بعد استحصال موافقة مدير الدائرة المباشر.
وذكر الكتاب ان هذا الاجراء “من اجل الحد من التجاوزات من بعض القنوات الإعلامية على الدوائر المؤسسات الخدمية والصحية في المحافظة”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تستغرب هذا الاجراء، فانها تعتبر ذلك انتهاك واضح للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي والاعلام بكل اشكاله، ولا يعدو كونه محاولة صريحة للحد من حرية العمل الصحفي في المحافظة، ومنع نقل واقع المؤسسات الصحية والخدمية، فضلا عن التجني الواضح على وسائل الاعلام، لا سيما وان محافظة الانبار هي احدى المناطق المحررة التي تلقى اهتماما من لدن المنظمات الدولية.
وتطالب الجمعية محافظ الانبار ببيان موقفه من هذا الإجراء، وايقافه، انتصارا للدستور، كما تطالب رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي بالتدخل لمنع تجاوز الحكومات المحلية على حرية العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *