تعرض مجموعة من الصحفيين لاعتداء من قبل حماية محافظ البصرة

اعتدت مجموعة من حماية محافظ البصرة على عدد من الصحفيين اثناء تغطيتهم لنشاط حضره المحافظ بالشركة العامة للنقل البحري.
وقال ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في البصرة ان عددا من الصحفيين تعرضوا للضرب والشتم من قبل حماية محافظ البصرة ومنعهم من التصوير او تغطية اية نشاطات في الشركة العامة للنقل البحري لحين خروج المحافظ.
وأضاف ان الصحفيين حاولوا اقناع قوة الحماية التابعة للمحافظ بضرورة تأديتهم واجبهم الإعلامي، الا انهم تعرضا الى الضرب، والتهديد بمصادرة جميع معداتهم، مشيرا الى ان الزملاء مراسل إذاعة الامل منتظر الكركوشي، ومصور قناة هنا بغداد ازهر العيداني ، ومراسل قناة النعيم فؤاد الحلفي، ومصور ذات القناة حيدر الربيعي، تعرضوا الى الضرب والشتم.
وذكر ممثل الجمعية ان الاعتداء كان على مرأى محافظ البصرة ماجد النصراوي، وكان حادث الاعتداء على بعد 10 امتار من وقوف النصراوي، دون ان يتدخل او يأمر بمنع حصول الاعتداء.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين هذا الاعتداء، تؤكد ان الحادث ينم عن استخفاف المحافظ بالصحفيين، وعدم ايمانه بالقوانين والدستور العراقي الذي كفل حرية الاعلام والصحافة.
وتحمل الجمعية محافظ البصرة ماجد النصراوي مسؤولية هذا الاعتداء والمنع المتعمد، كما وتدعو مجلس المحافظة الى التحقيق في الحادث، وعدم السكوت عليه، لان ذلك يشجع على ارتكاب المزيد من الاعتداءات ضد الزملاء الصحفيين.
كما تدعو الجمعية الحكومة الاتحادية الى اخذ صلاحياتها لمحاسبة ومساءلة محافظ البصرة لاسهامه غير المباشر في الاعتداء على الصحفيين، لا سيما وانه كان كان يرى حادثة منع وضرب الصحفيين على يد حماياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *