جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تطلق مشروعا لمساندة الصحفيين نفسيا وقانونيا

17/1/2023

اطلقت جمعية الدفاع عن حرية الصحافه مشروعا يهدف لمساندة الصحفيين نفسيا وقانونيا.
المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع السفارة الهولندية في بغداد يهدف الى الحد من الاثار النفسية والمعنوية المترتبة على الصحفيين، واستمرارية عملهم.
ويتضمن المشروع تقديم الدعم القانوني لمواجهة محاولات التضييق على الصحفيين وحرية الرأي.

وعقدت الجمعية مؤتمر الاعلان التعريفي والتسويقي للمشروع، بحضور نخبة من الصحفيين والاطباء والمعالجين النفسيين والفريق القانوني للجمعية.
واستعرض المدير التنفيذي للجمعية والطبيب النفسي المختص والمحامي والقانوني المعني بالمشروع الية المشروع والطرق المتبعه لتنفيذه بجانبيه النفسي والقانوني، حيث
اشار الطبيب النفسي الدكتور كمال الخيكاني الى اهمية التأهيل النفسي للصحفيين الذين واجهوا ظروفا عصيبة، انعكست على الجانب النفسي وحدت من نتاجهم الصحفي.
واضاف الخيكاني انه لمس العمل الجاد والروح التعاونية في تحقيق مشروعا يحاكي معاناة الصحفي العراقي ممن تعرضوا لعدة انتهاكات وشكلت لديهم مشاكل نفسيه او صدمات عابرة، موضحا طرق العلاج والجلسات التي تخضع لمعايير الصحة العالمية.
اما من جانب الاستشارات القانونية فقد تحدث الصحفي والخبير القانوني ساطع عمار سلمان، وهو احد اعضاء الفريق القانوني لدى جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، مبينا اهمية منح الصحفي ضمانة مواصلة مهامه، وسط الالغام القانونية التي يصنعها النظام في مواجهته لحرية التعبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *