عناصر مجهولة تعتدي بالضرب المبرح على كادر قناة ” KNN” في سوق القلعة باربيل

17/4/2023
اعتدت عناصر مجهولة في اربيل بالضرب على كادر قناة “KNN ” الفضائية، ومزقت قميص المراسل، صباح اليوم الاثنين.
وافاد مراسل القناة الزميل “احمد مصطفى”، في اتصال هاتفي، لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة، انه كان في تغطية خاصة عن الازياء الكردية، في سوق “القلعة” باربيل، مع زميله المصور “عمر حسن” ، وتفاجأ بقيام عناصر مجهولة بضربهما، ماادى الى اصابته في منطقة الرأس والعنق، واصابات متفرقة لزميله المصور، معربا عن استغرابه من حادثة الاعتداء.
وقال مصطفى انه ليس لديه اية عداوات شخصية، او قبلية، او مشاكل عائلية في المدينة، مضيفا ان العناصر قاموا بتمزيق ملابسه، الامر الذي اضطر الكادر الى مغادرة السوق على الفور، والتوجه الى المشفى القريب لتلقي العلاج، مبينا ان حالته الصحية الان مستقرة.
واذ تتمنى جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق السلامة للزملاء، فانها تعد الحادث في اطار سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها جمع من الصحفيين في المدينة، لاسباب سياسية وسلطوية، وتكريسا لمنهجية قمع حرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولين دستوريا.

وتعرب الجمعية عن قلقها من تدهور احوال الصحفيين في الاقليم،لاسيما بعد تكرار حالات تعرضهم للعنف واستهدافهم، بشتى الوسائل بهدف النيل منهم، وثنيهم عن اداء واجباتهم.
كما تطالب الجمعية الاجهزة الامنية في الاقليم، بتوفير البيئة المناسبة للعاملين في وسائل الاعلام وحمايتهم، وتطبيق المنصوص عليه في الدستور، والالتزام بالمواثيق الدولية التي وقع عليها ساسة الاقليم وتعهدوا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *