منع يطال كادر قناة “الرشيد” اثناء تغطية حفل في قرية دجلة ببغداد

16/5/2023

منع مسؤول الحماية في مبنى قرية دجلة ببغداد، مراسل قناة الرشيد ومصورها، من تأدية واجبهم داخل مبنى القرية، وتجاوز، مساء الثلاثاء.

وقال مراسل القناة الزميل علي العامري لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه كان مساء اليوم داخل قرية دجلة مع زميله المصور عدي فوزي، لتغطية حفل الهلال الذهبي الخاص بتكريم الفنانيين، واثناء التصوير في الدقائق الاولى من انطلاق الحفل ، تفاجأ بمسؤول الحماية للقرية وهو يهم لمنع الكادر من اكمال عملهم، مضيفا ان الكادر اضطر الى الخروج من المكان.
واعرب المراسل عن استغرابه من تصرف مسؤول الحماية مع الكادر، بالرغم من تلقي القناة دعوة رسمية لحضور الحفل، واصفا الامر بغير المبرر.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين منع الزملاء من اداء واجبهم الصحفي، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.

كما تطالب الجمعية الاجهزة الامنية المكلفة بتوفير الحماية للاماكن الترفيهية والمراكز والمواقع المهمة داخل المدن، بفسح المجال امام الاعلاميين لاداء واجباتهم المكلفين بها، من نقل للفعاليات والمهرجانات التي تقام داخلها، واعتماد التنظيم الكفوء الذي يضمن دخول وسائل الاعلام، الى هذه المواقع دون عراقيل او عقبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *