حماية رئيس الوزراء تمنع الطواقم الصحفية في البصرة من تغطية حفل مشروع الربط السككي مع ايران

 

2/9/2023

منعت عناصر حماية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني العديد من الطواقم الصحفية، من تغطية فعاليات افتتاح مشروع الربط السككي، مع ايران بمنفذ الشلامجة، بمحافظة البصرة.
مراسل الوكالة الاماراتية الزميل فؤاد الحلفي ابلغ جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، ان حماية رئيس الوزراء منعت طواقم قنوات (الحرة، التغيير، الرابعة، الرشيد، الجنوبية، الاتجاه، الوكالة الاماراتية، عراق 24)، من تغطية زيارة السوداني الى البصرة، وافتتاح المشروع السككي بين البلدين، مبينا ان جميع الفرق الصحفية الحاضرة حصلت على تصريحا بالدخول لموقع الحفل من قبل هيئة المنافذ الحدودية.
وعلمت الجمعية ان الامن سمح فقط لكادر قناة العراقية، والصحفيين الايرانيين المرافقين للوفد الايراني. بالدخول والتصوير.
وتعد جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، منع الزملاء من اداء واجبهم المكلفين به، انتهاكا واضحا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.

وتسجل الجمعية تكرار حالات منع وسائل الاعلام وقت زيارة رئيس الحكومة الى المدن، الامر الذي يتنافى مع توجيهات السوداني بتسهيل عمل الصحفيين والاعلاميين.

الجمعية تطالب رئيس الوزراء الايفاء بوعوده التي اطلقها فور تسنمه السلطة، بحماية الصحفيين وتسهيل مهامهم، وضرورة احترام مامنصوص عليه بالدستور، الكافل لحرية العمل الصحفي دون شرط او قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *