منع وسائل الاعلام في البصرة وميسان من تغطية زيارة رئيس الوزراء

8/6/2024

أصدرت الاجهزة الامنية في محافظة البصرة اوامر الى نقاط التفتيش والسيطرات بمنع عبور او السماح بمرور اي طاقم صحفي في شوارع المحافظة، لتغطية زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى البصرة، اليوم السبت.

وزار السوداني اليوم محافظة البصرة لافتتاح مشروع نفطي، وحاولت وسائل الاعلام الوصول الى مصفى الشعيبة، لكن القوات الامنية منعتهم من ذلك،
من جهته ابلغ منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق بميسان ان رئيس الوزراء زار محافظة ميسان قبل ان يتجه نحو محافظة البصرة، ولم يسمح ايضا لاي من القنوات الفضائية تغطية زيارته، واختصر التصوير فقط على القناة الرسمية “العراقية”.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين منع وسائل الاعلام من اداء واجباتهم المكلفين بها، وتعده انتهاكا واضحا وتطاولا على حرية العمل الصحفي المكفولة دستوريا.

وتسجل الجمعية تكرار حالات منع وسائل الاعلام اثناء اي زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الى المحافظات، الامر الذي يشكل نكوصا في حرية العمل الصحفي.

الجمعية تطالب رئيس الوزراء بالايفاء بوعوده التي اطلقها فور تسنمه السلطة، بحماية الصحفيين وتسهيل مهامهم، وضرورة احترام ما منصوص عليه بالدستور، الكافل لحرية العمل الصحفي دون شرط او قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *