حماية نائب تقتحم مبنى جريدة الجورنال وقناة C7 وتستولي على محتوياته

22/6/2019

اقتحمت قوة من حماية النائب حمد الموسوي، اليوم السبت، مبنى جريدة الجورنال وقناة C7، واستولت عليه دون سند قانوني.

وقال رئيس تحرير الجريدة الزميل (احمد الصالح) لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة ان مؤسسته تعرضت اليوم للاستيلاء من قبل مجموعة مسلحين يتجاوز عددهم الـ 20 مسلحاً، حيث قاموا باحتجاز الموظفين والحرس داخل المبنى لاكثر من اربع ساعات، قبل ان يطلق سراحهم، وتبين فيما بعد انهم حمايات النائب حمد الموسوي.

اضاف الصالح ان الحمايات استولوا على المعدات والقاصات وسيارات البث وغيرها من المعدات التابعة للجريدة والقناة، وحتى الارشيف لم يسلم منهم.

ختم الصالح كلامه بانه حاول الاستفسار عن سبب اقتحام الجريدة حيث ذكر عناصر حماية النائب ان المبنى قد تم شراءه من قبل الاخير ودون ان يحضروا اي مستمسك يؤكد ذلك، على الرغم من ان الجريدة والقناة تمتلك عقد ايجار رسمي من قبل مالك الدار منذ العام 2016.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تستنكر  اقتحام مبنى جريدة الجورنال، فانها تدين بشدة استخدام قوات الحماية التي يفترض بها ان تكون تابعة للدولة، لتنفيذ مآرب شخصية للنائب.

وتعتبر الجمعية الاقتحام دون امر قضائي، او سند قانوني انتهاك صارخ للدستور والقوانين العراقية.

وتطالب الجمعية رئيس اليرلمان ورئيس الوزراء بمنع قوات حمايات النواب من اقتحام وسائل الاعلام او الاعتداء على اي صحفي، لا سيما وان هذه القوات سجلت اعلى ارقام الانتهاكات في العام الماضي، وفق احصائية الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *