عناصر من الاستخبارات تعتدي على مراسل صحفي في ذي قار

بغداد / 31  تموز 2013

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، اعتداء قوات الأمن في محافظة ذي قار على مراسل وكالة نافذة ذي قار، مناف الوائلي ، مساء يوم أمس الثلاثاء، ومنعه من تغطيته التظاهرات الليلية التي تشهدها مدينة الناصرية للمطالبة بتحسين وضع الخدمات.

وقال مدير وكالة “نافذة ذي قار” حيدر الشريفي للجمعية أن “مراسلنا  مناف تعرض مساء أمس الثلاثاء لاعتداء من قبل الأجهزة الأمنية (عناصر الاستخبارات تحديداً) في المحافظة، وذلك اثناء تغطيته للتظاهرات الليلية التي يقودها الرجل السبعيني عبد الزهرة شيال احتجاجاً على تردي واقع التيار الكهربائي والخدمات، مستغربا من تدخل عناصر الاستخبارات ومنع الصحفيين ومضايقتهم في تغطية الصحفية”.

واضاف الشريفي ان “الوائلي تم جره إلى خارج تجمع التظاهرات، وتم سحب هاتفه الشخصي، وحذف كل الصور التي قام بالتقاطها للمتظاهرين”، موضحاً أن “عناصر الاستخبارات, اقتادوا الوائلي إلى جهة مجهولة، ولم يفرجوا عنه، إلا بعد ساعة، وبعد انتهاء التظاهرات “.  واشار الى ان  عناصر الاستخبارات لم يأخذوا حت بالتخويل  الذي يحمله الوائلي والصادر  من قبل محافظة ذي قار”. ولفت  الى ان  “هذه  هي المرة الخامسة، التي يتعرض فيها مراسلونا إلى اعتداءات وانتهاكات سافرة من قبل عناصر الأمن”، مؤكداً أن الصحفيين في الناصرية، باتوا مستهدفين من الأرهاب ومن عناصر الأمن !.

وأرتفعت وتيرة الاعتداءات  والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون، من قبل الأجهزة الأمنية، بعد تشريع ما يسمى بـ”قانون حقوق الصحفيين” في اب / اغسطس من عام 2011، لاسيما وانه شرعن اعتقال الصحفيين والاعتداء عليهم لاعادته تفعيل القوانين الموروثة من الحقبة السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *