جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تناقش مع دائرة التشريع النيابية وقانونيون وصحفيون مشروع قانون هيئة الاعلام والاتصالات

21/11/2021
في اطار مشروع تصحيح مسار عمل هيئة الاعلام والاتصالات عقدت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، صباح اليوم الاحد، جلسة حوارية لمناقشة تعديلاتها الاولية على مشروع قانون هيئة الاعلام والاتصالات، بحضور دائرة التشريع النيابية ومعهد التطوير النيابي والاستاذ سجاد سالم المرشح الفائز في الانتخابات الاخيرة، ونخبة من الصحفيين والقانونيين.


وتضمنت الجلسة التي ادارها رئيس جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق الصحفي مصطفى ناصر استعراضا لابرز القوانين ذات المساس المباشر بحرية العمل الصحفي، ومساعي الجمعية لتحسين البيئة القانونية للعمل الصحفي.
واكد المرشح المستقل الفائز عن محافظة واسط سجاد سالم ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق انطلاقة نيابية فاعلة في مجال اصلاح المنظومة القانونية، وتجاوز البيروقراطية والارادات السياسية التي حكمت مجلس النواب الفترة الماضية، لتمرير القوانين بالتعديلات التي يرتضيها اصحاب المصلحة المباشرة من القانون لا غيرهم.
من جانبها بينت معاون المدير العام لدائرة التشريع النيابية الدكتورة شيماء محمد عمل الدائرة التي انشئت في نيسان من العام الجاري، والمهام الموكلة اليها فيما يخص القوانين والتشريعات العراقية.
كما بين مدير قسم التطوير والتدريب في معهد التطوير النيابي الدكتور علي عمر ابرز الملاحظات المسجلة على التعديلات و نص القانون معا.


فيما اوضح الخيير القانوني زهير ضياء الدين ضرورة اعادة العمل بمحكمة النشر، لما لها من دور كبير في مجال حرية الصحافة والعمل الصحفي في البلاد.
وتناقش الحاضرون التعديلات التي اعدتها الجمعية بمشاركة الفريق القانوني الاستشاري، وخرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات التي سيتم العمل عليها خلال الجلسات والانشطة المقبلة بالتعاون مع دائرة التشريع النيابية ومعهد التطوير النيابي، فيما ابدى المرشح الفائز في الانتخابات المبكرة المحامي سجاد سالم استعداده التام للتعاون مع الجمعية لتبني التعديلات بعد انجازها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *