اعتداء بالضرب يطال كادر فضائية في كربلاء اثناء فض قوات الشغب لتظاهرة بالعصا الكهربائي

6/6/2022

تعرض كادر قناة “one news” في كربلاء الى اعتداء بالضرب أثناء تغطية تظاهرة أمام مبنى مديرية تربية المحافظة، صباح اليوم الأثنين.

وأفاد مراسل القناة الزميل علي خالد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه تلقى وزميله المصور حاتم كريم ضربا بالعصا الكهربائية، من قبل قوات الشغب، أثناء فض تظاهرة لعدد من موظفي العقود في مديرية تربية كربلاء.
وأضاف أن العناصر الأمنية حاولوا الاستيلاء على الكاميرا، ما ادى الى تحطيم العديد من المعدات، اذ تظهر الصور تضرر الكاميرا، وتحطيم مساندها.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ترفض أساليب العنف التي يتعمد استخدامها عناصر القوات الأمنية، ضد الصحفيين، وتعد ما تعرض له الزملاء من اعتداء في كربلاء إنتهاكا لحرية العمل الصحفي والإعلامي المكفولة دستوريا.
وتطالب الجمعية القيادات الأمنية في المحافظة والعناصر الأمنية التي تعمل بإمرتهم، الى الكف عن الاعتداء على الصحفيين وقت أداءهم مهامهم، واحترام الدستور، الكافل لحرية العمل الصحفي والإعلامي.
كما تدين الجمعية الصمت المطبق لرئيس الوزراء، وعدم اكتراثه لكل ما يجري للاسرة الصحفية في العراق هذه الأيام، وسط تدهور أوضاعهم، وتسجيل المؤشرات تراجعا خطيرا في مجال العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *