متظاهرو الاطار التنسيقي يمنعون قناة العراقية من التغطية قرب المنطقة الخضراء

١/٨/٢٠٢٢

منع عدد من محتجي كتلة الاطار التنسيقي كادر قناة ‘العراقية’ من تغطية الاحتجاجات، قرب المنطقة الخضراء، مساء اليوم الاثنين.

وافاد مراسل القناة الزميل ‘احمد عرام ‘لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه كان قرب المنطقة الخضراء، مع زميله المصور ‘احمد ماجد’ لتغطية تظاهرة الاطار، وتفاجأ بقيام عدد من المحتجين باقتحام موقع التصوير، ومنع الكادر من التغطية، لافتا الى ان المحتجين طالبوا الكادر بمغادرة المكان، وايقاف التغطية، بذريعة ان القناة تابعة لحكومة رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي. وبين انه اضطر للانسحاب وايقاف التغطية حفاظا على سلامة كادره.

واظهر مقطع فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه احد المحتجين، وهو يتحدث الى مراسل العراقية، ويطالبه بايقاف التصوير، الامر الذي اضطر الكادر لمغادرة الساحة على الفور.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين منع المحتجين لكادر قناة العراقية من اداء واجبهم الصحفي، وتعده انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي في البلاد، المكفولة دستوريا.
وتطالب الجمعية المحتجين في ساحات التظاهرات الى فسح المجال امام وسائل الاعلام لنقل تطورات الاحداث المتصاعدة منذ ايام، وتؤكد ضرور استيعاب المحتجين دور وسائل الاعلام، وعدم ربطها بما يدور من صراع سياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *