انصار الصدر يقتحمون مكتب قناة “البغدادية”

4/10/2023
اقتحم عدد من أنصار التيار الصدري مساء امس الثلاثاء، مكتب قناة “البغدادية” ببغداد، واقتياد مقدم برنامج” استديو التاسعة” علي الذبحاوي، لجهة مجهولة، بحسب العاملين في القناة.
وافاد مدير القناة علي الخيال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة، ان عددا من انصار التيار الصدري نظموا احتجاجا امس امام مبنى القناة، واقتحموا المبنى الكائن في منطقة ابو نؤاس، وسط بغداد، وعبثوا بمحتوياته، مبينا ان المحتجين طالبوا الزملاء العاملين في المكتب بمغادرة المكان على الفور، كما اعتقلوا مقدم البرامج ” علي الذبحاوي” واقتادوه لجهة مجهولة، احتجاجا على ماورد في حديث للزميل الذبحاوي، اعتبره الانصار يحمل اساءة، لزعيم التيار” مقتدى الصدر”.
واضاف الخيال للجمعية ان المحتجين، قاموا باغلاق المكتب ، واحاطته بالصبات الكونكريتية، امام انظار القوات الامنية، لافتا ان الزميل الذبحاوي مايزال يواجه مصيرا مجهولا حتى لحظة كتابة هذا البيان.
ولم تؤكد او تنفي الجهات الامنية المعنية حتى الان خبر اختطاف الذبحاوي.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين اقتحام المبنى، امام انظار القوات الامنية، دون ان تقوم بدورها لحماية المؤسسات الاعلامية والعاملين فيها، وتعده انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي والاعلامي، المكفولة دستوريا.
وتذكر رئيس الوزراء بالايفاء بوعوده التي اطلقها فور تسنمه السلطة، وتوعده بحماية الاعلام ومؤسساته.
كما تطالب الجمعية القائد العام للقوات المسلحة بالخروج من صمته ازاء ماتعرض له مبنى القناة، وفتح تحقيق بالحادث وتحديد مكان الزميل الذبحاوي، وتحمله مسؤولية حماية المقرات الاعلامية والزملاء العاملين فيها، لا سيما وان القوات الامنية اتخذت موقف المتفرج اثناء اقتحام القناة.
كما وتطالب الجمعية الحكومة بفتح ملف الافلات من العقاب، وملاحقة العناصر المسلحة التي تستهدف الصحفيين، للنيل منهم واسكات اصواتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *